2054208494886510904385409003536087124329724640425345324482245849212520005025430070281020610572575849800085421858507245242500417520684984071555

الخميس، 17 نوفمبر، 2016

نصائح مهمة لتحترف العمل الحر على الإنترنت

نصائح لتحترف العمل الحر


أصبح العمل الحر علي الإنترنت اليوم من المهن الشائعة محليا وعالميا في السنوات الأخيرة، فمع تطور الويب العربي والعالمي اتجهت معظم المؤسسات والشركات للعمل علي الإنترنت، فقد أصبحت هذه المهنة تعيش حاليا إزدهارا كبيراً علي المستوى العربي وأيضا العالمي.

وكما أنه لكل مهنة قواعد واساسيات لكي تحقق النجاح فيها وتتفوق علي منافسيك والعاملين في نفس مجالك، فالعمل الحر أيضا له قواعد وأساسيات مهمة يجب إتباعها لكي تنجح وتحقق فيه ما تريد وتتغلب علي منافسيك، فعلي هذا الأساس يدور موضوعنا اليوم سنتعرف علي أمور مهمة للغاية تساعدك علي النجاح في عملك الحر علي الويب.

1- الإيمان بواقعية مهنة العمل الحر

أصبح الويب الأن يشمل كل المجالات فهنالك الكثير من المصممين والكتاب والمبرمجين والمسوقين الذين يعملون علي شبكات الإنترنت أو يتعلمون لكي يخلقوا لأنفسهم سوقا ومجالاً للعمل ولكن الأمر المعقد بالنسبة لهم هو هل يستمر عملهم ونشاطهم علي الإنترنت أم لا، فهم يعتقدون أنهم يعملون علي الإنترنت ويجنون بعض المال بشكل مؤقت لإعتقادهم أن هذه الأعمال هي والأنشطه التي يقوموا بها هي مجرد أنشطه وأرباحاً مؤقتة.
عليك أن تكون مدرك جيدا أن ضعف الإيمان بالفكرة ما هو إلا تناقض فكيف عزيزي تؤمن بفكرة وتسعي لتنفيذها وفي نفس الوقت لا تؤمن بفكرتك، هذا الأمر تماما هو ضعف الإيمان بهذه المهنة وإنها مجرد نشاط مؤقت وليس مهنة ثابتة.
لكن الحقيقة أن هناك حاليا ملايين الدولارات تصرف بشكل يومي علي الإنترنت في شكل مبيعات وتطوير مشاريع علي الويب وصناعة المحتوي سواء النصي أو الصوتي، والحقيقة أن هذا الكم المهول من المال الذى يتم تداولة علي الإنترنت تستفيد منه الشركات بإختلاف أحجامها والعاملين فيها وأيضا العاملين بشكل حر علي الويب.
أصبح الأقتصاد أيضا في الوقت الحالي يعتمد بشكل أساسي علي الإنترنت فالحقيقة التي لا يمكن أن ننكرها هو أن الويب أصبح يشمل كل شئ الأن بل أنه غيابه يعتبر نقصا ربما يشل حركة العالم، فلقد أصبح إستخدام الإنترنت في حياتنا والإعتماد عليه واقعا لا خيالاً.

2- الصبر مفتاح مهم فى مهنة العمل الحر

يعتقد الكثير من الناس أن العمل الحر علي الإنترنت هو مهنة سهله ولا تستهلك الوقت وأنك بمجرد إمتلاكك لجهاز كمبيوتر ووصلة إنترنت أنك بذلك أصبحت بإمكانك أن تجني ملايين الدولارات، هذا الإعتقاد خاطئ تماما فالمسألة ليست بهذه البساطة فمهنة العمل الحر تحتاج إلي مزيد من الوقت والجهد، يكفيك أن تعلم أنه ربما يأتي عليك الوقت الذي تجد فيه نفسك لا تستطيع النوم من شدة الطلبات التي لديك من قبل الشركات والمؤسسات والمواقع المختلفة، فالإضافة إلي ذلك فأنت أيضا مضطراً أن تتواصل يوميا مع عملائك للإطمئنان عليهم ولمتابعة علامتك التجارية لكسب ودهم، فعليك التحلي بالصبر لكي تنجح فأنت تعتبر تقوم بعمل شركة كاملة في شخص واحد وهو "أنت" بمعني أن ما تنجزه شركة كاملة يمكنك إنجازه ولكن بمزيد من الصبر والسعي والعمل الجاد.

3- تحديد الأهداف و تنظيم الوقت أكثر

هذه هي النصيحة الثالثة لك لكي تنجح في عملك علي الإنترنت عليك أن تدرك تماما ما يريده عملائك دائما وأن تقوم بتنفيذة وأن تكون جهازا لذلك، ولتنفيذ هذا الأمر يجب عليك تحديد أهدافك اليومية والإسبوعية والشهرية أيضا وتنظيم وقتك بإستمرار لكي تستطيع تنفيذ خدمات عملائك وأن تكون جاهز دائما، الأمر ليس سهلا فلو لم تكن المهام المطلوبة منك جاهزة في موعدها فأنت بالتأكيد ستخسر الكثير من العملاء.
يجب عليك ان تقوم بتنظيم وقتك وأن تحدد لكل طلب ومهمة الوقت الكافي الذي يضمن لك أن تخرج المهمة بالشكل الأمثل لها لتنال ثقة العميل ولتكسب أيضا عملاء جديد، لكن يجب أن تراعي أيضا عدم المبالغة في الوقت فالبتأكيد أنك لن تستغرق يوما كاملا في تنفيذ عميل لتخسر العميل الأخر، لكن يجب تنفيذ جميع المهام دون تأخير وعلي الشكل الأمثل لها.
الخلاصة : لكل مهنة قواعد يجب إتباعها وتطبيقها للوصول لمرحة الإحتراف، فهذا الأمر بالتأكيد ينطبق علي العمل الحر يجب أن تراعي دائما تحديد أهدافك والعمل وأن تؤمن بما تعمل حتي تستطيع تحقيق المال من هذا العمل، بالإضافة لذلك يجب أن تراعي دائما الصبر مهما كان الأمر متعبا  وأن تحترم عملائك دائما وأن تكون علي تواصل دائم معهم، ترجم هذه السطور في عملك وأستعد للنتائج.
تعليقات فيسبوك
0 تعليقات بلوجر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كافة الحقوق محفوظة لـ ميدان التقنية 2016